ولد محمدي: غزواني أصمَّ أذنيه عن الدعوات للحجر على الإعلام وحجب الصورة

تانيد ميديا : قال المدير التنفيذي لشبكة صحراء ميديا عبد الله ولد محمدي، إن الرئيس ولد الغزواني “أصَمَّ أذنيه عن الدعوات للحجر على الإعلام، والتدخل في حجب الصورة وغير ذلك من ممارسات أنظمة سالفة”.

جاء ذلك خلال كلمته الليلة البارحة في حفل إطلاق بث قناة صحراء 24 الإخبارية، التابعة لمؤسسة صحراء ميديا، بشكل رسمي، وذلك بحضور وزير الشؤون الإسلامية وزير الثقافة وكالة، الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، وبمشاركة رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا”،

وشكر المدير التنفيذي لشبكة صحراء ميديا، السلطات الموريتانية، وعلى رأسها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، معبرا عن امتنانه لكافة السلطات التي سهلت أسباب ميلاد هذه القناة، من وزارة الثقافة والسلطة العليا للصحافة وشركة البث.

كما شكر ولد محمدي جميع الفرقاء السياسيين من المعارضة والموالاة الذين قال إنهم أحاطوا ميلاد القناة “بكريم عطفهم وتشجيعهم”.

وكانت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هابا)، قد أعلنت في آخر يوليو الماضي، منح رخصة بث لقناة “صحراء 24″.

وتعتبر مؤسسة صحراء ميديا التي يزيد عمرها على عشرين عاما، أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، في موريتانيا ومنطقة غرب إفريقيا.

كما يصنف المدير التنفيذي لشبكة صحراء ميديا، ضمن الشخصيات المائة الأكثر تأثيرا في إفريقيا، وفقا لتقرير صحيفة فاينانشيال أفريك لعام 2014، حيث وصفت الصحيفة ولد محمدي مالك شبكة صحراء ميديا وأول وكالة أنباء خاصة في أفريقيا APA بأنه “خبير في منطقة الساحل المضطربة، حيث تنشط الجماعات الإرهابية، إضافة إلى كونه صاحب نفوذ كبير في أفريقيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى